GSO ASTM D8111:2024
ASTM D8111:23a
طريقة الاختبار القياسية لتقييم زيوت محركات السيارات في التسلسل IIIH ، محرك الإشعال بالشرارة
ملفات الوثيقة GSO ASTM D8111:2024
مجال الوثيقة GSO ASTM D8111:2024
1.1 تغطي طريقة الاختبار هذه إجراء اختبار المحرك لتقييم زيوت محركات السيارات لبعض خصائص الأداء ذات درجات الحرارة العالية ، بما في ذلك سماكة الزيت (كما تم قياسه من خلال زيادة اللزوجة الحركية) ، ورواسب المكبس ، والالتصاق الحلقي ، واستهلاك الزيت ، والاحتفاظ بالفوسفور. تشتمل هذه الزيوت على زيوت أحادية اللزوجة ومتعددة اللزوجة تستخدم في كل من محركات الإشعال بالشرر والمحركات التي تعمل بالبنزين وكذلك في محركات الديزل.
1.1.1 بالإضافة إلى ذلك ، مع المتطلبات التكميلية غير الإلزامية ، يمكن إجراء اختبار التسلسل IIIHA (قياسات مقياس اللزوجة الدوارة الصغيرة ومحاكي التدوير البارد) ، أو اختبار التسلسل IIIHB (قياس الاحتفاظ بالفوسفور). إجراءات الاختبار التكميلية هذه واردة في الملحق X1 والملحق X2 ، على التوالي.
ملاحظة 1: تمت مناقشة طرق الاختبار المصاحبة المستخدمة لتقييم أداء زيت المحرك لمتطلبات المواصفات في SAE J304.
1.2 يجب اعتبار القيم المذكورة في وحدات SI كمعيار. لم يتم تضمين أي وحدات قياس أخرى في هذه المواصفة القياسية.
1.2.1 استثناءات:
1.2.1.1 في حالة عدم وجود مكافئ مباشر لنظام SI مثل اللولب اللولبي ، وخيوط / أقطار الأنابيب الوطنية ، وأحجام الأنابيب ، وأحجام الصمامات والينابيع.
1.2.1.2 فجوات نهاية الحلقة في الجدول A8.7 ، وأبعاد قوس دعم التهوية النفخ في الشكل A3.2 ، ومفاتيح عزم الدوران في الجدول A8.1 هي بوحدات البوصة باوند.
1.3 لا تهدف هذه المواصفة القياسية إلى معالجة جميع مخاوف السلامة ، إن وجدت ، المرتبطة باستخدامها. تقع على عاتق مستخدم هذا المعيار مسؤولية إنشاء ممارسات السلامة والصحة والبيئة المناسبة وتحديد إمكانية تطبيق القيود التنظيمية قبل الاستخدام. يتم توفير بيانات التحذير المحددة في 6.11.6 و 7.1 و 7.2.1 و 7.3 .
1.4 تم تطوير هذا المعيار الدولي وفقًا للمبادئ المعترف بها دوليًا بشأن التقييس المنصوص عليها في قرار مبادئ تطوير المعايير والأدلة والتوصيات الدولية الصادرة عن لجنة الحواجز الفنية أمام التجارة التابعة لمنظمة التجارة الع
المية.